طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة من شركة تنظيف بحائل

طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة

طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة

تسعى السيدات للتعرف على طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة حتى لا تتطلب عملية التنظيف وقتًا وجهدًا كبيرًا مما يجعلها عملية تسبب الأرق والضيق للسيدة التي تحرص دائمًا على نظافة منزلها أولا بأول ولكن بالتأكيد مع محاولة استخدام الطريقة الصحيحة لتنظيف المنزل بسهولة ويسر.

نصائح لتنظيف المنزل

إليك النصائح التي لو اتبعتها السيدة ستجد نفسها انتهت من تنظيف منزلها بطريقة سهلة ومسيرة وعدم إرهاقها في عملية التنظيف .

وهذه النصائح في طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة هي :

  • على السيدة أن تبدأ بتنظيف الغرف أولًا ثم تنتقل من غرفة لأخرى إلا بعد الانتهاء من الغرفة الأولى ثم تبدأ في الغرفة التالية وبعدها تنظف الصالة ثم المطبخ والحمام .
  • على أن يتم ذلك في يوم واحد لأن القيام بتنظيف المنزل مرة واحدة يجعلها تتحرك بشكل أسرع ولا تركز على تنظف مكان واحد مما يسبب تضييع الوقت.
  • على السيدة أن تبدأ عملها في التنظيف من أعلي الشمال إلى أسفل اليمين .
  • خاصة عند إزالة الأتربة من الأرفف لضمان ألا ينتقل التراب من الأماكن العلوية إلى المناطق السفلية التي تم تنظيفها سابقًا .

طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة

بعد أن قدمنا بعض النصائح الهامة للسيدة تساعدها في الانتهاء بشكل سريع من تنظيف المنزل دون الشعور بالإجهاد والتع .

نستطيع الآن التطرق إلى طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة والتي تكمن فيما يلي:

الخطوة الأولى

  • إزالة الأتربة من الغرفة تمامًا لأنه يسقط على قطع الأثاث مما يؤدي إلى اضطرار السيدة إعادة تنظيف الأثاث مرة أخرى إذا بدأت بتنظيفه قبل إزالة الغبار من الأسقف والجدران .
  • ينصح بإزالة الأتربة العالقة في سقف وجدران الغرفة دون ضع ماء أو بقطعة قماش المصنعة من الميكروفايلر يمكن بلها بالماء الفاتر.

الخطوة الثانية

  • يتم رش ماء يضاف عليه ملعقة صغيرة من البيكينج صودا أو ديتول وأن يتم ذلك في الهواء في جميع اتجاهات الغرفة بهدف استعمال هذا الرذاذ من الماء في عملية التخلص من الأتربة المعلقة في الهواء وتسقط على الأرض وبهذا تستطيع السيدة بسهول التخلص منها من خلال استخدام المكنسة الكهربية.

الخطوة الثالثة

تقوم السيدة الآن بتغيير مفارش الأسرة وقطع الأثاث وترتيب الخداديات الخاصة بالكنبة ولكن يجب أن يتم تغيير هذه الخداديات أسبوعيًا حتى تضمن عدم وجود بكتريا أو ظهور فيروسات داخل المنزل.

الخطوة الرابعة

  • وضع كمية من السوائل المخصصة لتنظيف الأرضيات على حسب نوع السطح مثل الأحواض وحوض الاستحمام (البانيو) وقطع المطبخ وتترك إلى أن تتفاعل مع الأسطح مما يفتت البقع أو التراكمات مع ضرورة الاهتمام بالمطهرات للقضاء على الجراثيم وضمان عدم انتقال البكتريا لأحد أفراد الأسرة بمجرد لمسهم لأي شيء في المنزل.

الخطوة الخامسة

  • تقوم السيدة بترتيب الغرف ونقل الأشياء إلى أماكنها الصحيحة.

الخطوة السادسة

  • الآن هي خطوة تلميع الأسطح الزجاجية الموجودة في الغرفة مثل المرايات وزجاج الشرفة وأي سطح زجاجي موجود في الغرفة من خلال استخدام قطعتين من القماش الميكروفايبر إحداهما مبلولة والثانية ناشفة أو قطعة قماش واحدة مبلولة مع ورقة جرائد وأن تهتم السيدة بوضع الكحول أو الكلور أثناء تنظيف الأسطح الزجاجية.

الخطوة السابعة

  • تلمع السيدة الأسطح الأخرى مثل مفاتيح النور وأُكَرْ الأبواب وأجهزة التليفون والريموتات الخاصة بالتليفزيون والريسيفر بمادة مطهرة حتى لا تجتمع البكتريا عليها، إضافة إلى الاهتمام بتلميع الخشب بالملمع المخصص له وللأرضيات الباركيه مما يعطي إحساسًا بنظافة المكان في وقت أسرع.

الخطوة الثامنة

  • تنظيف المطبخ والحمام من خلال مسح الأحواض والبانيو وقطع المطبخ وقاعدة الحمام من المنظفات التي تم رشها قبل ذلك مما يجعل أمر نظافتهم سهلة كما يتم استعمال الفرش أو الإسفنجات المخصصة للتنظيف إذا تطلب الأمر ذلك مع الحرص على استعمال الكلور والمطهرات في التنظيف لحماية الأسطح من تكون البكتريا.

الخطوة التاسعة

  • حان الآن خطوة مسح الأرض على حسب نوعها من خلال المساحات خاصة في المطبخ والحمام خصوصًا في الأركان إضافة إلى اللجوء إلى فرش صغيرة وجلوس السيدة على ركبتها ويديها حتى تصل إلى نتيجة أفضل في المناطق الضيقة وغير الواضحة.

الخطوة العاشرة

  • الخطوة العاشرة ضمن طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة هي كنس السجاد بالمكنسة الكهربية.

الخطوة الحادية عشر

  • تطهر السيدة الأسطح الموجودة في المنزل مثل الأرضيات والمناضد والمكاتب ومقابض الأبواب ودورات المياه والأحواض من خلال استخدام نصف كوب كلور على جردل ماء لتلميع البيت به.
  • ثم يترك لتجفف بشكل تلقائي ولكن يجب أن ترتدي القفازات وقناع خلال أداء هذه المهمة حتى تحمي أسرتها من أي بكتريا، ثم تمسح المساحة بعد الانتهاء من مسح الأرضيات والأسطح بها من خلال تركها في جردل مليء بالماء المضاف له نصف كوب كلور لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة.

الخطوة الأخيرة

  • الآن أصبح المنزل نظيف ومعقم ولكن يتبقى فقط أن تطهر السيدة الألعاب الخاصة بأطفالها من البكتريا حتى تحميهم من الأمراض وذلك من خلال وضع الألعاب المصنعة من البلاستيك في جردل مليء بالماء مضاف عليه ملعقتين صغيرتين من الكلور وتنقع فيها لدقيقتين ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر وتترك في الهواء إلى أن تجف.

شركة تنظيف بحائل

بعدما تعرفنا علي طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة ماذا اذا كانت ربة المنزل عامله أو تجد ان تنظيف المنزل مرهقا ولا تجيد هذا الأمر بنفسها .

بالطبع يمكنها في هذا الوقت الاستعانة بشركة تنظيف للقيام ببعض الأمور الصعبة .

ليتبقي علي ربة المنزل التنظيف الروتيني وفقط .

حيث توفر هذه الشركات خدمات تنظيف المجالس والكنب والسجاد وخزانات المياه وتنظيف الارضيات والجدران من الدهون في المطبخ

وتنظيف الحماما الذي تراكم عليها الكلس وغيرها من الخدمات التي تقدمها هذه الشركات .

اطلع علي خدمة التنظيف والاسعار من شركة راية من هنا 

شركة تنظيف منازل بحائل

لذلك اذا كنتي ترين ان في طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة صعوبة يمكنك حينها الاستعانة بواحده من شركات التنظيف بحائل او في المنطقة التي تحيط بك .

شركة راية شركة تنظيف منازل بحائل تقدم الخدمات الكامله لتنظيف المنازل .

حيث يتم تنظيف الارضيات والجدران وكل ما يشمله المنزل من اثاث باحترافيه .

حيث ان مع شركة راية العديد من الادوات والمعدات التي تساعدها في التخلص من جميع البقع والاتربة والغبار .

كما ان العمالة المدربة علي اعمال التنظيف تقدم ما تريده ربه المنزل باحترافيه .

سردنا في مقالنا طريقة تنظيف المنزل خطوة بخطوة وأعطينا لكل سيدة نصائح إذا اتبعتها ستجد نفسها انهت عملية تنظيف منزلها دون الشعور بالإجهاد أو احتياجها للمزيد من الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن