اساسيات تنظيف المنزل للحصول علي منزل نظيف دائما

اساسيات تنظيف المنزل للحصول علي منزل نظيف دائما

في هذا المقال سوف نتعرف علي اساسيات تنظيف المنزل سريعا في نقاط ثابتة ومحددة ، والتي من خلالها تستطيع ربة المنزل الحصول علي منزل نظيف ومنظم طوال الوقت ، نقدم لكم في شركة راية شركة تنظيف بحائل هذه الأساسيات في شكل نصائح ومعلومات آملا أن تنال إعجابكم وأدعوكم لترك المزيد من طلباتكم و تعليقاتكم وإستفساراتكم أسفل المقال لنقدم لكم كل جديد ..

قواعد و اساسيات تنظيف المنزل

  1. دائما أثناء تنظيف المنزل وخاصة الجدران أو الستائر أو الأثاث يكون التنظيف من الأماكن العليا قبل الأماكن السفلي حتي لا تحتاجي إلي إعادة ما تم تنظيفه سابقا .
  2. خصصي منظفات للتعامل مع البقع المختلفة علي سبيل المثال : ليكن هناك منظف مخصص للبقع التي تحتوي علي الزيوت والدهون مثل الكاتشب أو بقع الأطعمة الزيتية ومنظف مخصص للبقع التي تحتوي علي الصبغات العنيدة كالقهوة والشاي والمناكير غيرها ومنظف مخصص لتنظيف البقع الحيوية كالبول أو الدم أو العرق وهكذا يتم تخصيص المنظفات علي حسب نوعية البقع لسهولة التعامل مع البقع في أسرع وقت ممكن حتي لا تترسخ البقع أكثر وأكثر ..
  3. يمكنك إستخدام هذه الخلطة الرائعة للتخلص من بقع الدهون والزيوت والشحوم ( مقدار من البوتاس أو الصودا الكاوية +مقدار من الكلور + مقدار من الماء ) واستخدمي كمامه حفاظا عليكي من الأبخرة المتصاعدة أثناء التحضير ، يمكنك إستخدامها في تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون ، كذلك بقع الكاتشب والأطعمة الزيتية والدهون من السجاد والمجالس والكنب ، وأيضا بقع الدهون والزيوت من الملابس .
  4. يمكنك إستخدام المنظف الإنزيمي في تنظيف السجاد أو الملابس أو الفرش والمراتب من بقع الدم والعرق والبول ( يتم إضافة قشر الليمون مع القليل من السكر والقليل من الخميرة إلي القليل من الماء الدافئ ) ويتم رجه جيدا حتي يتم ذوبان السكر والخميرة في الماء ويترك لمدة أسبوعين ثم يتم تصفيته ، حيث يحتوي هذا المنظف علي بكتريا التخمر التي تساعد علي إذابة المواد العضوية في الملابس والفرش والسجاد .
  5. الخل وصودا الخبز ليس للطعام فقط ، يمكنك إستخدامهم في أمور كثيرة في التنظيف وذلك مثل إزالة الروائح الكريهة من السجاد ، وإزالة بعض البقع من المجالس والسجاد ، كما يمكنك إستخدامهم أثناء تنظيف المرحاض وتنظيف الأسطح والأرضيات المختلفة في المطبخ والمنزل .
  6. يمكنك إستخدام أداة مزيلة للوبر من السجاد أو الفرش او المجالس للتخلص من الوبر او شعر الحيوانات الأليفة ، كما يمكنك إستخدامها للتخلص وإزالة وبر الملابس أيضا .
  7. يمكنك إستخدام فرشاة التنظيف المخصصة لتنظيف الأشياء المصنوعة من قماش الشامواه ، كالكنب الشامواه أو الأحذية الشامواة ويمكنك إلقاء نظرة عليها .
  8. المراتب والوسائد يتم تنظيفها تنظيف عميق مرتين في السنة وذلك لما يترتيب علي قلة نظافتها من وجود الحشرات بها وظهور عفونة بها ، كما ينصح بتعريضها للشمس مرة شهريا ، علي أن يكون تنظيف الفرش والملايات مرة أسبوعيا ..
  9. تنظيف السجاد والموكيت يكون مرتين في السنة بحيث يتم غسيلهم وتنظيفهم بعمق من الأتربة والغبار والبقع ، علي أن يتم التعامل مع أي بقع فور حدوثها ولا يتم تأجيل تنظيفها وبعد التنظيف يمكنك تعريضها للشمس حفاظا عليها من رائحة الماء وظهور رائحة كمكمه وعفونة بها .
  10. تنظيف المجالس والكنب من اساسيات تنظيف المنزل التي يجب أن لا نهملها فيكون تنظيفها من البقع فور حدوثها ومنع تراكم البقع بها ، فبالإضافة إلي أنها من اساسيات تنظيف المنزل إلا أنها وجهة لأصحاب المنزل حيث إستقبال الزوار والضيوف .
  11. يمكنكم الإستعانة بأقرب شركة تنظيف في المكان المتواجدين فيه للإستعانة في أعمال التنظيف المختلفة والتي توفر خدمات تنظيف شاملة كتنظيف الواجهات وتنظيف المجالس والكنب والسجاد من البقع العنيدة والتي يصعب علي ربة المنزل التعامل مع مثل هذه الأمور أو تأخذ منها مجهودا كبيرا ، كذلك المرأة العاملة يمكنها الإستعانة بهم في إنجاز مهام التنظيف بشكل كامل .
  12. إحرصي علي أن تكون أدوات التنظيف الخاصة بكي نظيفه ، فكما يقولون أن فاقد الشيء لا يعطية لذلك فإنه من اساسيات تنظيف المنزل أن تكون أدوات التنظيف نظيفه مثل فوط المطبخ وإسفنجة تنظيف الأطباق وغيرها  .
  13. إستخدمي منظم المكانس والمساحات علي الحائط بدلا من تركها في الأتربة والغبار ومعرضة للعفن .
  14. احرصي علي تهوية المنزل ودخول الشمس فيه ، فإن ذلك مفيد لصحة أفراد الأسرة كما أنه مفيد في طرد حشرات المنزل وأيضا مفيد في التخلص من الروائح الكريهة من المنزل وطارد للطاقة السلبية .
  15. إحرصي علي إرتداء قفازات أثناء التنظيف حفاظا علي يديكي وخاصة عند تنظيف الأشياء التي قد تعرض يديكي إلي الأذي مثل تنظيف سلك الشابيك ونحوها ، كما إذا كنتي ممن يعانون من الحساسية يمكنك إستخدام قفازات أثناء الطبخ حفاظا علي يديكي وحفاظا علي صحة الطعام الذي تحضرينه .
  16. التخلص من القمامة من أهم اساسيات تنظيف المنزل حيث يجب التخلص منها فورا ويوميا منعا للروائح الكريهة ومنعا لجذب الحشرات والتي بدورها تكون سببا في إنتقال الكثير من الأمراض .
  17. خصصي صناديق كبيرة يتم وضع فيها لعب الأطفال ويتم تخزينها في غرفة الأطفال وعودي أطفالك عند الإنتهاء من إستخدامها أن يتم إعادتها في مكانها .
  18. لا ضير في طلب المساعدة من أفراد الأسرة في إتمام وإنجاز العديد من المهام في المنزل وخاصة في فترة المواسم كالأعياد وغيرها وأوقات العزومات حتي لا تحملي كامل عبء المسئولية عليكي .
  19. بعد تنظيف الغبار والأتربة من المنزل ومن الفرش قومي بتنظيف أنفك وأذنك وفمك وأسنانك حيث يتم تجميع الأتربة في هذه الأماكن في جسدك ، فلا بد من الحفاظ علي صحتك ، كما ننصح بإرتداء كمامه أثناء تنفيض الغبار والأتربة في المنزل .
  20. تخلصي من الحشرات من منزلك ببعض النباتات الطبية التي تساعد في طرد الحشرات من البيت وتساعد أيضا في تعطير البيت وإضفاء جو من الراحة النفسية ، وابتعدي قدر المستطاع علي المبيدات الحشرية التي قد تؤذي صحتك وصحة أفراد الأسرة ، ويمكنك الإستعانة في شركة مكافحة حشرات في حالة وجود حشرات لا تستطيعين التعامل معها .

شركة تنظيف منازل بحائل

من ضمن قواعد اساسيات تنظيف المنزل للحصول علي منزل نظيف دائما ان تستعيني بشركة تنظيف منازل لتقديم كافة خدمات التنظيف التي لا تقوي ربة المنزل علي أداؤها .

السجاد الذي يتراكم علي ربة المنزل وكذلك أعمال تنظيف الكنب وتنظيف خزانات المياه وغيرها من الاعمال المشابهه سفو يكون من الشاق جدا علي ربة المنزل تأدية مثل هذه الأعمال .

وإن تم تأديتها فإنها لن تكون بنفس الجودة التي تقدمها شركة تنظيف بيوت بحائل لذلك فإن من الحكمة التواصل مع واحده من شركات تنظيف المنازل في المكان التي تسكنين فيها لتوفير الكثير من الوقت والمجهود في هذه الاعمال .

كانت هذه مقالة موجزه بعنوان اساسيات تنظيف المنزل حاولت فيها أن أجمع بعضا من قواعد و اساسيات تنظيف المنزل من خلال 20 ملاحظة أملا أن تجدوا في هذا المقال ما يسركم ويثري عقولكم ، وأتمني أن تثروا هذا المقال بالمزيد من تعليقاتكم واقتراحاتكم واراءكم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واتساب إتصل الآن